الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

عادل أمين - Adel Amein

عادل أمين - Adel Amein
عادل أمين
Adel Amein
ممثل مصري، كانت بدايه عادل أمين في أواخر فترة السبعينيات من القرن الماضي، حيث شارك في عدة مسلسلات منها (طيور الصيف)، ليشارك عادل أمين بعدها في العديد من المسلسلات ظهر عادل مثل دوره في مسلسل (رحلة السيد أبو العلا البشري) لكن إنطلاقه عادل أمين القوية جائت من خلال دوره المميز في مسلسل رأفت الهجان (الجزء الأول) عام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي "عزرا"، من أبرز أعماله ايضاً (دهشة، بعد الفراق،سكة الهلالي، بنات أفكاري)
تاريخ الميلاد: 20 أكتوبر 1935 اﻹسكندرية، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

محمد وفيق - Mohamed Wafik

محمد وفيق - Mohamed Wafik
محمد وفيق
Mohamed Wafik
ولد محمد وفيق على لأب يعمل أستاذا فى الجامعة. أتم دراسته الثانوية بالمدرسة المرقسية الثانوية بالإسكندرية. حصل محمد وفيق على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1967 لمع فى التليفزيون فى العديد من المسلسلات منها: "جمباز" "مشترى النقود" "رأفت الهجان" "بوابة الحلوانى" "العدل والتفاحة" "ليالى الحلمية" "السمان والخريف" "عصر الحب" "الكتابة على لحم يحترق" "أبو العلا البشرى" و"الأصدقاء" وقام محمد وفيق بالبطولة فى مسلسلات إذاعية منها: "جارة القمر" متزوج من الفنانة كوثر العسال.
تاريخ الميلاد: 24 سبتمبر 1947
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

فيفي عبده - Fify Abdo


فيفي عبده - Fify Abdo
فيفي عبده
Fify Abdo
راقصة وممثلة من مواليد محافظة المنوفية، والدها ضابط. بدأت فيفي عبده حياتها راقصة فنون شعبية بفرقة عاكف، وقد هربت فيفي عبده من أهلها حين عارضوا فكرة عملها في مجال الرقص. ظهرت للمرة الأولى في السينما من خلال فيلم (الرسالة) بدور الراقصة عام 1976، ثم أُسندت إليها البطولات السينمائية؛ حيث كانت انطلاقتها في فيلم (امرأة واحدة لا تكفي)، ثم تنوعت أعمال فيفي عبده ما بين السينما والمسرح والتلفزيون. من مسرحيتها (شباب امرأة) عام 1979، وفي التلفزيون مثلت العديد من المسلسلات مثل (الآنسه كاف) و(الحقيقة والسراب). حاليًا هي متزوجة من رجل الأعمال الآردني محمد الديرادي، وأنجبت ابنتها الصغرى هنادي.
تاريخ الميلاد: 26 إبريل 1953 محافظة المنوفية، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

صفاء أبو السعود - Safaa Abu Saoud

صفاء أبو السعود - Safaa Abu Saoud
صفاء أبو السعود
Safaa Abu Saoud
مطربة وممثلة وإعلامية مصرية، تخرجت صفاء أبو السعود من معهد الكونسرفتوار عام 1967، ثم حصلت صفاء أبو السعود على دبلوم معهد السينما قسم إخراج عام 1991، بدأت صفاء أبو السعود ممثلة في الإذاعة في برنامج (بابا شارو)، ثم إنتقلت للمسرح وقدمت مع ثلاثى أضوار المسرح (موسيقى في الحي الشرقي، القاهرة في ألف عام، الحرافيش، إنت اللي قتلت عليوة)، عملت صفاء أبو السعود أيضاً في السينما ومن أبرز أفلامها (بمبة كشر، المتعة والعذاب، شياطين إلى الأبد)، كما قدمت أغاني للأطفال ومن أشهر أغنياتها (أهلاً بالعيد)، كما لها برنامج على قناة ART أفلام وهو (ساعة صفا) تستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب
تاريخ الميلاد: 28 فبراير 1950 القاهرة، جمهورية مصر العربية
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

سميحة أيوب - Samiha Ayoub

سميحة أيوب - Samiha Ayoub
سميحة أيوب
Samiha Ayoub
ممثلة مصرية، ولدت سميحة أيوب في حي شبرا بمدينة القاهرة عام 1932، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953 وتتملذت فيه على يد الفنان المسرحي زكي طليمات. بلغ رصيدها على المسرح على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية، منها: رابعة العدوية، سكة السلامة، دماء على أستار الكعبة، أغاممنون، دائرة الطباشير القوقازية. رغم سيطرة الأعمال المسرحية على غالبية مساحة أعمالها الفنية، إلا أنها كان لها مشاركات عديدة في السينما والتليفزيون، ففي السينما تميزت من خلال أفلام: أرض النفاق، فجر الاسلام، مع السعادة، بين الاطلال، وفي التليفزيون قدمت العديد من الأعمال البارزة، من أهمها: الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية. نالت سميحة أيوب العديد من التكريمات من عدة رؤساء، منهم جمال عبد الناصر وأنور السادات، والسوري حافظ الأسد، والفرنسي جيسكار ديستان.
تاريخ الميلاد: 08 مارس 1932 شبرا، القاهرة
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

كوثر رمزي - Kawthar Ramzy

كوثر رمزي - Kawthar Ramzy
كوثر رمزي
Kawthar Ramzy
كوثر رمزي هي ممثلة مصرية بدأت مشوارها الفني في اﻹذاعة أولا، ثم عملت في أدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون. من أدوار كوثر رمزي الصغيرة في السينما دورها في فيلم (حياة غانية) مع برلنتي عبدالحميد، وفي فيلم (لن أبكي أبدًا) مع فاتن حمامة. أتيح لها دور أقرب إلى البطولة في فيلم (نداء الحب)، ورغم ذلك لم تستفد من التجربة. قامت كوثر رمزي بدور الأم الشعبية طيبة القلب في عدة أفلام، قامت أيضًا بدور زوجة الشهيد فى فيلم (عمالقة البحار). على إطار الدراما التلفزيونية قدمت عدة أعمال منها (أبنائي الأعزاء شكرًا)، و(ليالي الحلمية) و(رأفت الهجان) و(يوميات ونيس).
تاريخ الميلاد: 17 يونيو 1931
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

طه حسين - Taha Hussein


طه حسين - Taha Hussein
طه حسين
Taha Hussein
الأديب المصري الكبير الذي يُعتبر من رواد الفكر في المجتمع خلال القرن العشري، طه حسين واحد من رموز الأدب العربي للدرجة التي صار فيها عميدها . ولد طه حسين في الخامس عشر من شهر نوفمبر في عام 1889, سابع أولاد أبيه حسين الثلاثة عشر ولدا, في قرية الكيلو قريبا من مغاغة إحدى مدن محافظة المنيا في الصعيد الأوسط المصري.و ما مر على عيني الطفل طه حسين أربعة من الأعوام حتى أصبيبتا بالرمد ما أطفا النور فيهما إلى الأبد, لكن عوضه الله بصيرة نافذة، وذهنا صافيا, وفؤاد ذكيا، وعقلا متفتحا صغر بإزائه فقد البصر, والحرمان بنعمة التلذذ بجمال ما في الوجود . لما فتحت الجامعة المصرية أبوابها سنة 1908 كان طه حسين أول المنتسبين إليها، فدرس العلوم العصرية, والحضارة الإسلامية, والتاريخ والجغرافيا, وعدداً من اللغات الشرقية كالحبشية والعبرية والسريانية . في عام 1914 أوفدته الجامعة المصرية إلى مونبيلية بفرنسا، لمتابعة التخصص والاستزادة من فروع المعرفة والعلوم العصرية، فدرس في جامعتها الفرنسية وآدابها, وعلم النفس والتاريخ الحديث . عاد إلى مصر عام 1919 .. ليُعَيَّن أستاذا للتاريخ اليوناني والروماني في الجامعة المصرية، أثار الكثير من الجدل الفكري في المجتمع خلال تلك الفترة . تعد أشهر رواياته هي الأيام التي يسرد فيها سيرته كاملة ، بالإضافة إلى "دعاء الكروان" التي عالجها في سيناريو بنفس الاسم لتصير فيلماً يعد من كلاسيكيات السينما المصرية عبر تاريخها . توفى طه حسين في 28 أكتوبر 1973م.
تاريخ الميلاد: 24 نوفمبر 1889 قرية الكيلو قريبا من مغاغة إحدى مدن محافظة المنيا في الصعيد الأوسط المصري
تاريخ الوفاة: 28 أكتوبر 1973
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

آمال زايد - Amal Zayed

آمال زايد - Amal Zayed
آمال زايد
Amal Zayed
ممثلة مصرية معروفة إشتهرت آمال زايد بأداء دور الأم الطيبة خاصةً في أبرز وأشهر أدوارها دور (الست أمينة) أمام (يحيى شاهين):سي السيد في الأفلام المأخوذة عن ثلاثية (نجيب محفوظ)، من المرجح أن آمال زايد بدأت حياتها الفنية وهى فى العشرين من عمرها، التحقت بالفرقة القومية مقابل 3 جنيهات فى الشهر،إشتركت آمال زايد أيضاً في تلك الفترة فى المسلسسل الإذاعي (عيلة مرزوق أفندى) شاركتها أيضاً في هذا العمل شقيقتها الفنانة (جمالات زايد). قبيل عامها التاسع والعشرون إشتركت آمال زايد في السينما لأول مرة، عام 1939 بفيلمي (بائعة التفاح) و(دنانير)_(دنانير) من بطولة (أم كلثوم)_ في نفس العام، تزوجت آمال زايد عام 1943 من ضابط جيش يدعى (عبد الله المنياوي) وهو أحد الضباط الأحرار الذين شاركوا عبد الناصر في القيام بثورة يوليو بعد ذلك، ثم اعتزلت الحياة الفنية عام 1944 لمدة 15 سنة لتتفرغ لحياتها الأسرية. وأنجبت إبنتها (معالي) عام 1953 والتي أصبح ممثلة شهيرة بعد ذلك وأخذت إسمها الفني (معالي زايد) عن أمها، عادت آمال زايد بعد هذا الإنقطاع الطويل بفيلم (من أجل حبي) مع الفنان (فريد الأطرش) بعدها بعام واحد رشحها المخرج (حسن الإمام) للقيام بأشهر أدوارها علي الإطلاق، فيلم (بين القصرين) الذي قامت فيه بدور الأم الطيبة والزوجة المستكينة (الست أمينة) عن رائعة (نجيب محفوظ) بنفس العنوان، قدمت أيضاً دوراً مشابهاً لهذا الدور في الفيلم الشهير (شيء من الخوف)، إشتركت السيدة (آمال زايد) خلال مشوارها في أكثر من 32 مسرحية وذلك بجانب الحلقات التليفزيونية والإذاعية، وخاضت أيضاً التجربة الكوميدية في «آخر جنان» مع أحمد رمزي عام 1965، «عفريت مراتي» مع صلاح ذوالفقار عام 1968 وإن لم تشتهر في هذه الأدوار نفس شهرة شقيقتها الفنانة (جمالات زايد) وظلت دائماً تعرف بأدوارها الجادة. كانت آخر أعمالها فيلم (الحب الذي كان) الذي توفيت قبل أن يتم عرضه عن عمر يناهز الثانية والستين في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1972.
تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1910
تاريخ الوفاة: 23 سبتمبر 1972
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

جمالات زايد - Gamalat Zayed

جمالات زايد - Gamalat Zayed
جمالات زايد
Gamalat Zayed
ممثلة مصرية، ولدت جمالات زايد في فبراير عام 1919 في حي السيدة زينب بالقاهرة، وذلك وسط أسرة فنية حيث أنها أخت الفنانة آمال زايد. بدأت جمالات زايد في التمثيل بالإذاعة، واشتهرت بدور (أم بندق) في مسلسل (ساعة لقلبك)، وفي دور (أم علي) في المسلسل الإذاعي (عيلة مرزوق أفندى). بالنسبة لمشوار جمالات زايد السينمائي فقد بدأته في عام 1945 في فيلم (كازينو اللطافة) مع محمد عبدالمطلب وسامية جمال، ثم فيلم(كانت ملاكا) عام 1947 مع ماري كويني وفاتن حمامة ويحيى شاهين، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها: (الستات ميعرفوش يكدبوا، عريس مراتي، سر طاقية اﻹخفاء).
تاريخ الميلاد: 16 فبراير 1919 حي السيدة زينب، محافظة القاهرة، مصر
تاريخ الوفاة: 12 سبتمبر 1980
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأحد، 28 ديسمبر 2014

مديحة كامل - Madiha Kamel

مديحة كامل - Madiha Kamel
مديحة كامل
Madiha Kamel
ممثلة مصرية، ولدت مديحة كامل في مدينة الاسكندرية في عام 1948، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست مديحة كامل في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن)، وبعدها حققت مديحة كامل انتشارًا كبيرًا في الأفلام التي عملت بها بين مصر ولبنان. ومن أشهر أعمال مديحة كامل: (الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية). اعتزلت مديحة كامل الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم (بوابة أبليس) واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي. توفيت مديحة كامل في عام 1997 من جراء مضاعفات مرضها بالقلب والذي أبقاها في مستشفى مصطفى محمود قرابة عشرة أشهر.
تاريخ الميلاد: 03 أغسطس 1948 الإسكندرية، مصر
تاريخ الوفاة: 13 يناير 1997 القاهرة، مصر (هبوط حاد في الدورة الدموية)
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

هشام عبدالحميد - Hisham Abdel Hamid

هشام عبدالحميد - Hisham Abdel Hamid
هشام عبدالحميد
Hisham Abdel Hamid
هشام عبدالحميد محمد من مواليد القاهرة تخرج فى المعهد العالى للفنون المسرحية ثم عمل معيدا فى قسم التمثيل ولم يستكمل العمل فى سلك التدريس حيث تفرغ هشام عبدالحميد للسينما بعد ان اسند اليه حسام الدين مصطفى دور البطولة فى فيلم "غرام الافاعى" بعد اكثر من محاولة للعمل معا كان قد ادى هشام عبدالحميد دور الشاب العاشق قى فيلم "اليوم السادس" ترك التدريس فى المعهد عام 1992 عمل فى العديد من الافلام التليفزيونية مثل "البحث عن طريق اخر".
تاريخ الميلاد: 10 مارس 1962
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

عايدة عبدالعزيز - Aida Abd El Aziz

عايدة عبدالعزيز - Aida Abd El Aziz
عايدة عبدالعزيز
Aida Abd El Aziz
ممثلة مصرية، عايدة عبدالعزيز من مواليد 27 أكتوبر 1936. اسمها بالكامل (عايدة عبد العزيز عبد الرحمن). تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959. عقب إنهاء دراستها عملت عايدة عبدالعزيز في وزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس. في عام 1962 سافرت عايدة عبدالعزيز إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لإستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج فحصلت عايدة عبدالعزيز على دورة تدريبيه في الحركه المسرحية والصوت. من أهم أعمال عايدة عبدالعزيز في المسرح، عروض: (شئ في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجووان، ثمن الحرية). كما عملت عايدة عبدالعزيز في السينما بأفلام: (يوميات نائب فى الأرياف) 1969، (شهد الملكة) 1985، (النمر والأنثى) 1987، (بوابة ابليس) 1993، (الواد محروس بتاع الوزير) 1999، و(هليوبوليس) 2010. عملت عايدة عبدالعزيز أيضا في المسلسلات التليفزيونية، مثل: (زينب والعرش) 1979، (هالة والدراويش) 1990، (ضمير أبلة حكمت) 1991، (يوميات ونيس) 1994، (الفرار من الحب) 2000، (كناريا وشركاه) 2003، (موجة حارة) 2013، .. وغيرها.
تاريخ الميلاد: 27 أكتوبر 1936
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

حسن الأسمر - Hassan El Asmar

حسن الأسمر - Hassan El Asmar
حسن الأسمر
Hassan El Asmar
مطرب شعبى، ولد حسن الأسمر عام 1959 في القاهرة ولكن أصوله إلى محافظة قنا، وإتجه حسن الأسمر للعمل في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن المسلسلات التى عمل بها حسن الأسمر (أرابيسك)، وفي المسرح برز حسن الأسمر في مسرحية (باللو)، بينما من أشهر اغاني حسن الأسمر (توهان، سمارة، أعملك إيه)، إختفى حسن الأسمر فترة عن الساحة الفنية منذ مشاركته في مسلسل (قمر) مع فيفي عبده عام 2008، حتى عاد بحملة إعلانية بدأ عرضها مع بداية رمضان 2011 لإحدى شركات المحمول على لحن أغنيته الشهيرة (كتاب حياتي)، وعقبها وافته المنية في 7 أغسطس 2011 إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 52 عام
تاريخ الميلاد: 21 أكتوبر 1959 العباسية, القاهرة
تاريخ الوفاة: 07 أغسطس 2011 بمستشفى كليوباترا, مصر الجديدة, القاهرة (أزمة قلبية مفاجئة و حادة للغاية)
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

إيمان الطوخي - Eman El Tokhi

إيمان الطوخي - Eman El Tokhi
إيمان الطوخي
Eman El Tokhi
مطربة وممثلة مصرية، ولدت إيمان الطوخي في مدينة القاهرة في عام 1957، وتخرجت من قسم اﻹذاعة والتليفزيون بكلية اﻹعلام في عام 1980، شاركت إيمان الطوخي كممثلة في عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية، فقدمت إيمان الطوخي للسينما (بيت الكوامل، الحكم آخر الجلسة، دماء على الأسفلت)، وشاركت إيمان الطوخي في مسلسلات (رأفت الهجان، بوابة الحلواني، تحت ظلال السيوف). وفي مجال الموسيقى أصدرت إيمان الطوخي عدة ألبومات غنائية، هى: (يا قمر يا منور، ابتسم لي، النظرة الأولى). اعتزلت إيمان الطوخي العمل الفني بشكل تام في عام 2003.
تاريخ الميلاد: 30 ديسمبر 1957 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

صفاء السبع - Safaa El Sab'a

صفاء السبع - Safaa El Sab'a
صفاء السبع
Safaa El Sab'a
ممثلة مصرية، ولدت صفاء السبع في عام 1957، وحازت على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية، وعملت صفاء السبع لسنوات بين السينما والتليفزيون، من أفلام صفاء السبع: (نص أرنب، سيداتي آنساتي، لعبة الأشرار، بوابة ابليس)، كما شاركت في مسلسلات (آسف لا يوجد حل، رأفت الهجان، البراري والحامول، الحفار). احتجبت عن العمل الفني تمامًا.
تاريخ الميلاد: 24 أكتوبر 1957
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

عبدالغني ناصر - Abdul Ghani Nasser

عبدالغني ناصر - Abdul Ghani Nasser
عبدالغني ناصر
Abdul Ghani Nasser
ولد عبدالغنى محمد محمد ناصر بالقاهرة ، عبدالغني ناصر ممثل مسرحى وسينمائى ، عمل فى التلفزيون ، ينتمى عبدالغني ناصر الى نوعيه الممثلين ، فى سن متقدم ، وصارة غزير الإنتاج تخرج فى المعهد العالى فى الفنون المسرحيه عام 1963 ، عمل عبدالغني ناصر فى المسرح المدرسى والمسرح القومى ومسرح الطليعه ، ومن مسرحياته الجندرمه ، السد هدى ، زنزانه الجانين ، على جناح التجريزى ، وعمل عبدالغني ناصر فى مسلسلات الرايه البيضاء ، البخيل وأنا ، رأفت الهجان ، الجدران الدافئه .
تاريخ الميلاد: 22 إبريل 1937
تاريخ الوفاة: 11 يونيو 2002
الجنسية: المصرية

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

السبت، 27 ديسمبر 2014

محمود حميدة - Mahmoud Hemeida

محمود حميدة - Mahmoud Hemeida
محمود حميدة
Mahmoud Hemeida
ممثل مصري، حصل محمود حميدة على بكالوريوس التجارة عام 1981، بدأ حياته الفنية من خلال التليفزيون حيث شارك فى مسلسلات منها (حارة الشرفاء، الوسية)، وكانت بدايه محمود حميدة في السينما مع الفنان أحمد زكي في فيلم (اﻹمبراطور) عام 1990، لتتوالى أعماله السينيمائية بعد ذلك والتي من أبرزها (دانتيلا، حرب الفراولة، الرجل الثالث، المصير)، محمود حميدة له تجربة في مجال التأليف من خلال مسلسل (ميراث الريح) والذي عرض عام 2013
تاريخ الميلاد: 07 ديسمبر 1953 الجيزة، جمهورية مصر العربية
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سيف عبدالرحمن - Seif Abdelrahman

سيف عبدالرحمن - Seif Abdelrahman
سيف عبدالرحمن
Seif Abdelrahman
ممثل مصري سيف عبدالرحمن من مواليد عام 1942، وتخرج في قسم التاريخ بكلية الآداب. عمل سيف عبدالرحمن في البداية في الفرقة القومية للفنون الشعبية، ثم بدأ التمثيل منذ أواخر الستينات بعد أن اكتشفه يوسف شاهين وقدمه من خلال فيلم (فجر يوم جديد)، وشارك سيف عبدالرحمن فيما بعد في الكثير من الأعمال منها: (الإختيار)، (العصفور)، (إسكندرية ليه؟)، (حدوتة مصرية)، (المصير)، و(سرقات صيفية)، (مرسيدس)، (كونشرتو في درب سعادة).
تاريخ الميلاد: 17 مارس 1942
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

أحمد كمال - Ahmed Kamal

أحمد كمال - Ahmed Kamal
أحمد كمال
Ahmed Kamal
ممثل ومدرب مصري في مجال التمثيل، ولد أحمد كمال في عام 1959، بدأ العمل في مجال السينما خلال فترة الثمانينيات والتي قدم خلالها أحمد كمال الكثير من الأفلام الهامة، مثل: يوم مر ويوم حلو، الكيت كات، مواطن ومخبر وحرامي. كما شارك أحمد كمال في عدة مسلسلات في السنوات الأخيرة، منها: ذات، فرح ليلى، هدوء نسبي. بجانب عمله كممثل، يعقد أحمد كمال ورش تدريبية ﻹعداد الممثل بشكل منتظم.
تاريخ الميلاد: 22 أغسطس 1959
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

رياض الخولى - Ryad El Kholy

رياض الخولى - Ryad El Kholy
رياض الخولى
Ryad El Kholy
ممثل مصري أسمه بالكامل رياض إبراهيم متولى الخولى ، تخرج رياض الخولى من معهد الفنون المسرحيه عام 1976 ، من المسلسلات التى عمل بها رياض الخولى " شارع المواردى ، " نور القمر " ، " العائله " ، " جسر الخطر " ، " الفرار من الحب " ، " أمس لا يموت " ، " والزينى بركات " ، " أم كلثوم " . تولى إدارة المسرح الكوميديه عام 2001 ، ومن مسرحياته " ماما أمريكا " ، " الناس اللى فى التالت " .
تاريخ الميلاد: 29 يناير 1953
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

عبلة كامل - Abla Kamel

عبلة كامل - Abla Kamel
عبلة كامل
Abla Kamel
هي ممثلة مصرية، تخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984. بدأت عبلة كامل في مسرح الطليعة، وكان أول عمل لها المشاركه في مونو دراما (نوبة صحيان)، ثم عملت عبلة كامل مع محمد صبحي فى مسرحية (وجهة نظر)، ومع لينين الرملي في مسرحيات عديدة منها (وجع دماغ) و(الحادثة). اكتسبت عبلة كامل شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية مثل (ليالي الحلمية) و(لن أعيش في جلباب أبي) و(الشهد والدموع) و(هوانم جاردن سيتي). شاركت عبلة كامل في السينما في أفلام (الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق)، كما شاركت في سينما الشباب في أفلام (اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك)، والبطولة المطلقة لها مع منى زكي كانت في فيلم (خالتي فرنسا) عام 2004. تزوجت من الممثل أحمد كمال وأنجبت منه بنتين، ثم تزوجت من الممثل محمود الجندي.
تاريخ الميلاد: 17 سبتمبر 1960 محافظة البحيرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الخميس، 25 ديسمبر 2014

أحمد وفيق - Ahmed Wafik

أحمد وفيق - Ahmed Wafik
أحمد وفيق
Ahmed Wafik
ممثل مصري من مواليد 15 يناير 1971 في المنصورة. تخرج أحمد وفيق في كلية (التجارة) جامعة (المنصورة) حيث كان يشارك في عروض المسرح الجامعي بالإخراج أو تصميم الديكور. في بداية عمله الإحترافي شارك في مسرحية (بالعربي الفسيح) 1996، حتى أكتشفه المخرج العالمي (يوسف شاهين) وقدمه في فيلم (الآخر) 1999، ثم في فيلم (سكوت هنصور) 2001 . بعدها شارك في أفلام مثل: (العاصفة) 2001، (دكان شحاتة) 2009، (بنتين من مصر) 2010، و(صرخة نملة) 2011. كما شارك في وفيق في عدة أعمال تليفزيونية منها: (على مبارك) 2008، (أهل كايرو) 2010، و(سمارة) 2011.
تاريخ الميلاد: 15 يناير 1971 مدينة المنصورة
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تميم عبده - Tamim Abdou

تميم عبده - Tamim Abdou
تميم عبده
Tamim Abdou
بدأت علاقه تميم عبده مع التمثيل على خشبة مسرح مدينة سليانة التونسية مسقط رأسه، ورغم التحاق تميم عبده بكلية الحقوق بتونس، ألا أن حبه للسفر دفعه للعمل بالعراق كمترجم لفترة من الوقت، ولم ينسه السفر حبه للتمثيل فسافر إلى مصر ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية ليتخرج فيه كممثل ومخرج مسرحي، ثم التحق تميم عبده بالعمل كموظف في شركة أفلام يوسف شاهين لمدة تقارب ال22 عاما وتدرج فيها إلى أن وصل لدرجة مدير إنتاج، واختص تميم عبده بالأفلام الأجنبية التي تصور في مصر من خلال الشركة. عمل تميم عبده كمدير لاستوديو جلال لمدة 3 سنوات، ثم عمل في مجال الدعاية والإعلان، واستفاد كثيرا من العمل في ذلك المجال حيث أتيحت له الفرصة من خلال صداقته للمخرج يسري نصر الله، الذي أسند إليه أدوارا في عدة أعمال أشهرها (جنينة الأسماك)، و(إحكي يا شهرزاد)، و(بعد الموقعة). يرى أن التعارف الحقيقي بينه وبين الجمهور كان من خلال مسلسل (أهل كايرو)، مع المخرج محمد علي والفنان خالد الصاوي الذي شاركه أيضا في مسلسل (خاتم سليمان).
تاريخ الميلاد: 01 إبريل 1958 سليانة، تونس
الجنسية: التونسية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

جنات - Jannat

جنات - Jannat
جنات
Jannat
مطربة مغربية.تعد جنات من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي.و المطلوبات لحفلات والبرامج.حصدت جنات اعجاب الجماهير من خلال البوم اللي بيني وبينك سنة 2006 وحصدت علية العديد من الجوائز وصولا إلى البوم حب امتلاك سنة 2009 وأيضا نال أعلى نسبة مبيعات وحصلت من خلالها على جائزة ميدل ايست ميوزيك اورد وجائزة ART
تاريخ الميلاد: 06 يناير 1986 الدار البيضاء
الجنسية: المغربية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

زكى فطين عبدالوهاب - Zaki Fateen Abdel Wahab

زكى فطين عبدالوهاب - Zaki Fateen Abdel Wahab
زكى فطين عبدالوهاب
Zaki Fateen Abdel Wahab
هو أبن الفنانه ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب تخرج زكى فطين عبدالوهاب فى المعهد العالى فى السينما قسم الإخراج عام 1983 عمل مع المخرج على بدرخان كمخرج مساعد ثانى فى أهل القمه وعمل كمساعد إخراج فى العديد من أفلام يوسف شاهين منها " اليوم السادس " ، وعمل زكى فطين عبدالوهاب مديرا فى مواقع التصوير لأفلام أريكيه صورت فى مصر منها " أقدار الحرب الداميه " .
تاريخ الميلاد: 18 فبراير 1961
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

رانيا يوسف - Rania Youssef

رانيا يوسف - Rania Youssef
رانيا يوسف
Rania Youssef
رانيا يوسف ممثلة مصرية من مواليد القاهرة عام 1973.اسمها بالكامل رانيا سيد يوسف هي ابنة لأب مصري كان يعمل ضابطا، وأم سودانية كانت تعمل مضيفة جوية. حصلت رانيا يوسف على ليسانس آداب قسم اللغة اﻹنجليزية من جامعة القاهرة. بدأت رانيا يوسف حياتها الفنية من خلال الوقوف أمام كاميرا الإعلانات ثم كان أول دور لها بمسلسل (العقاب). قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم (الناجون من النار) عام 1994. ثم شاركت رانيا يوسف في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة. تمكنت من خلال دورها بمسلسل (عائلة الحج متولي) أن تضع قدمها على سلم النجومية عام 2002. تزوجت الفنانة رانيا يوسف ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال السعودي تركي عبد الرحمن، والثانية من المنتج محمد مختار، وأنجبت منه طفلتيها ياسمين ونانسي، وانفصلت عنه بعد زواج دام 12 سنة. وكان ثالث ارتباط لها من رجل الأعمال المصري كريم الشبراوي والذي انفصلت عنه أيضا مؤخرا.
تاريخ الميلاد: 01 ديسمبر 1973 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الاثنين، 22 ديسمبر 2014

مي القاضي - Mai El-Kady

مي القاضي - Mai El-Kady
مي القاضي
Mai El-Kady
ممثلة مصرية، بدأت مي القاضي العمل في مجال الفن في عام 2012 من خلال مشاركتها في بطولة فيلم (غش الزوجية) بعد اجتيازها الاختبار الذي أجرى لها لأجل الدور. اتجهت مي القاضي فيما بعد للعمل في الدراما التليفزيونية، حيث شاركت مي القاضي في مسلسلات سر علني، خطوط حمراء، آدم وجميلة.
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

محمد إمام - Mohamed Emam

محمد إمام - Mohamed Emam
محمد إمام
Mohamed Emam
هو نجل الفنان عادل امام وشقيق المخرج رامي إمام،محمد إمام من مواليد 16 سبتمبر 1984، وقد شارك مع الفنان عادل إمام في إحدى أفلامه وهو فيلم (حنفي الأبهة) 1990، كانت أول اعماله التلفزيونية مسلسل (كناريا وشركاه) عام 2003 مع الفنان فاروق الفيشاوي، بعدها شارك محمد إمام في عدة أفلام سينمائية مثل: (عمارة يعقوبيان) 2006، بعدها تخرج محمد إمام في الجامعة الأمريكية في القاهرة، ثم (حسن ومرقص) 2008، وتبعها محمد إمام بأول بطولة سينيمائية مُطلقة في فيلم (البيه رومانسي) 2009، ولكن العام 2012 كان هو الأكثر حظاً للفنان (محمد إمام) لمشاركته (السقا) في بطولة المسلسل التلفزيوني (خطوط حمراء) والذي لاقى قبولاً واسعاً بين الجماهير، كما شارك في نفس العام والده في بطولة مسلسل (فرقة ناجي عطا الله).
تاريخ الميلاد: 16 سبتمبر 1984 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

وائل إحسان - Wael Ehsan


وائل إحسان - Wael Ehsan
وائل إحسان
Wael Ehsan
مخرج مصري، حصل وائل إحسان على بكالوريوس تجارة عام 1986، ثم بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1991، ثم لمع وائل إحسان فى بداية الألفية الجديدة بعد أن أخرج أول اعماله فيلم (اللمبي) عام 2002، ثم تبعه وائل إحسان بفيلم (اللي بالي بالك) عام 2003، لينطلق بعدها ويصبح من أبرز المخرجين على الساحة، من أبرز أعمال وائل إحسان (زكي شان، أمير البحار، بوبوس، نور عيني).
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

مريم سعيد صالح - Maryim Said Saleh

مريم سعيد صالح - Maryim Said Saleh
مريم سعيد صالح
Maryim Said Saleh
ممثلة مصرية، ولدت مريم سعيد صالح في عام 1965 بمدينة القاهرة، بدأت العمل الفني منذ عام 2008، وكان أغلب اعمالها في الدراما التليفزيونية، من أشهرها: (تامر وشوقية، ازمة سكر، آدم، خاتم سليمان، سيدنا السيد)، كما شاركت مريم سعيد صالح في عدد من الأفلام، منها: (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عائلة ميكي، بلبل حيران، هرج ومرج).
تاريخ الميلاد: 24 نوفمبر 1965 القاهره
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

عمر مصطفى متولي - Omar Mustafa Metwally

عمر مصطفى متولي - Omar Mustafa Metwally
عمر مصطفى متولي
Omar Mustafa Metwally
ممثل مصري، عمر مصطفى متولي من مواليد 1 أغسطس 1983 في القاهرة. والده هو الفنان (مصطفى متولي)، وزوج عمته هو المنتج (عصام إمام) شقيق الفنان (عادل إمام). بدأ عمر مصطفى متولي حياته الفنية مشاركاً في فيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) 2008، ليشارك بعدها عمر مصطفى متولي في عدة أعمال سينمائية مثل: (سفاري) 2010، (ساعة ونص) 2012، (تتح) 2013، و(قلب الأسد) 2013. كما شارك في بطولة مسلسل (9 جامعة الدول) 2012.
تاريخ الميلاد: 01 أغسطس 1983 القاهرة- مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأحد، 21 ديسمبر 2014

محسن منصور - Mohsen Mansour

محسن منصور - Mohsen Mansour
محسن منصور
Mohsen Mansour
محسن منصور ممثل مصري ولد عام 1973. شارك محسن منصور في أكثر من 40 عمل مختلف معظمها أدوار الرجل الشرير حيث أتقنها محسن منصور للغاية. في عام 2000 شارك محسن منصور في مسلسل رجل طموح أمام خالد النبوي وبعدها شارك في فيلم ابن عز أمام علاء ولي الدين. كان دوره عام 2004 في فيلم تيتو أمام أحمد السقا يعد من أشهر أدواره السينمائية التي تركت بصمة في عقل الجمهور. تنقل محسن منصور بين الأعمال التليفزيونية والسينمائية وفي عام 2013 شارك في فيلم القشاش وشارك في مسلسل ابن حلال امام محمد رمضان وحقق مع محسن منصور شهرة واسعة.
تاريخ الميلاد: 01 مارس 1973
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

مصطفى متولى - Mostafa Metwali

مصطفى متولى - Mostafa Metwali
مصطفى متولى
Mostafa Metwali
ولد مصطفى متولى فى بيلا محافظة كفرالشيخ أسمه بالكامل مصطفى محمد متولى عمل فى مسرح المدرسة ثم جاء مصطفى متولى الى القاهرة من اجل الدراسة ودرس فى معهد الفنون المسرحية وعمل فى مسرح الحكيم فى مسرحيات مثل:"يا سلام سلم الحيطة بتتكلم" وعمل مع عادل امام فى مسرحية "الواد سيد الشغال" "الزعيم" من المسلسلات التى عمل بها مصطفى متولى:"مارد الجبل" "رافت الهجان" قام بانتاج بعض الافلام فى الفترة الاخيرة من حياته..
تاريخ الميلاد: 29 أغسطس 1949
تاريخ الوفاة: 05 أغسطس 2000 بعد انتهائه من العرض لمسرحية بودي جارد، انتابته أزمة قلبية مفاجئة توفي
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

حسن كفته - Hassan Kofta

حسن كفته - Hassan Kofta
حسن كفته
Hassan Kofta
بدأ حسن كفتة مشواره الفني بالعمل ككومبارس فى فيلم للفنان (سعد عبدالوهاب) وهو في العاشرة من عمره في عام 1948، فبعد أن فشل في التعليم لم يجد من سبيل إلا العمل مع والده كصبي سمكري، ومن هنا اكتشفه المخرج (مختار حسين) أثناء تواجده بالورشة وعرض عليه العمل بفيلم (العيش والملح)، تلاه دور في فيلم (جعلوني مجرما) للراحل فريد شوقى. لم يستمر طويلا في العمل كاكومبارس في مصر فسافر إلى لبنان ثم الإمارات وعمل هناك مقاول نقاشة واتهم بقضية تزوير جواز سفر أحد أصدقاؤه وحكم عليه بالسجن لمدة طويلة ثم إفرج عنه مما جعله يعود إلى مصر محمل بالأوهام والحزن وإستمر بعدها ولمدة تجاوزت الخمسين عاما في تقديم أدوار في الأعمال الفنية المتنوعة بين المسرح والتلفزيون، فشارك في عدة أعمال منها (التجربة الدنماركية) ومسرحية (الهمجي) للفنان محمد صبحى.
تاريخ الميلاد: 17 مايو 1938
تاريخ الوفاة: 21 نوفمبر 2013 مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سعد الصغير - Saad El Soghayar

سعد الصغير - Saad El Soghayar
سعد الصغير
Saad El Soghayar
ممثل ومطرب شعبى سعد الصغير من مواليد 1968 القاهرة. لمع سعد الصغير فى بداية الألفية الثانية عندما أطلق أغنيته الأولى "أصحي .. فوق". بعدها اكتشفه سينمائيا المنتج محمد السبكى وقدمه لأول مرة من خلال فيلم "لخمة راس" والذي حقق نجاح جماهيري كبير وحققت أغاني سعد الصغير في الفيلم نجاح منقطع النظير. إزدادت شهرة سعد الصغير مع الفيلم خاصةً بعد غنائه ضمن أحداث الفيلم أغنية "هتجوز" التي صارت فيما بعد من أشهر الأغاني الشعبية في مصر ولا غنى عنها في أي فرح. قدم بعدها سعد العديد من الافلام التجارية التى حققت نجاحا جماهيرياً في مقابل نقد لاذع من قبل النقاد الفنيين مثل فيلم ولاد البلد عام 2010 وفيلم شارع الهرم عام 2011.
تاريخ الميلاد: 01 أكتوبر 1968 حي شبرا الخيمة، محافظة القليوبية، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

دينا - Dina

دينا - Dina
دينا
Dina
دينا فنانة استعراضية مصرية أسمها الحقيقي دينا طلعت سيد محمد، ولدت دينا فى منطقه السيدة زينب عام 1965. عملت دينا فى السينما والمسرح ودرست الفنون الشعبيه وتخرجت في كلية الاداب وكان والدها مهندس. حصلت على الماجستير فى المسرح. إشتهرت كراقصة متمكنة من فنون الرقص الشرقي. شاركت دينا فى مسرحيه ألابندا عام 2001. تزوجت المخرج السينمائى سامح الباجورى وأنجبت منه طفل يدعى علي. أخرج سامح الباجوري أغنية مصورة (فيديو كليب) لها مع الفنان أحمد السقا. جسدت دور الراقصه فى أغلب أفلامها ، وقامت بالبطوله المطلقه فى فيلم ابن عز أمام علاء ولى الدين. شاركت في أكثر من 50 عمل مختلف.
تاريخ الميلاد: 30 أغسطس 1965 السيدة زينب, القاهرة
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

منير مكرم - Mounir Makram

منير مكرم - Mounir Makram
منير مكرم
Mounir Makram
هو ممثل مصري منير مكرم من مواليد عام 1962، تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس 1984، بدأ منير مكرم حياته الفنية كمساعد مخرج مسرحي متجول لتسع سنوات، ثم عمل منير مكرم كمخرج مساعد في بعض الأعمال التليفزيونية، حيث شارك في إخراج مسلسل (درب عسكر). كان أول ظهور لمنير مكرم كممثل في مسرحية (أرزة لبنان)، ولكنه نال شهرته من برنامج (إديني عقلك)، حيث عرض لمدة تزيد عن عشرة أعوام، ليقوم بعد ذلك منير مكرم بالتمثيل في مسلسل (الضوء الشارد). في عام 2002 شارك في المسلسل الاستعراضي (زمن عماد الدين) وقام بأداء شخصية (شقاوير)، أيضا مسلسل (علي مبارك: فارس من مصر ) عام 2004. في عام 2007 شارك في مسلسل (عمارة يعقوبيان) حيث قام بأداء دور الرسام، ومسلسل (ربيع الغضب) في عام 2013.
تاريخ الميلاد: 01 يناير 1962
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

السبت، 20 ديسمبر 2014

ضياء عبدالخالق - Diaa Abdel Khalek

ضياء عبدالخالق - Diaa Abdel Khalek
ضياء عبدالخالق
Diaa Abdel Khalek
ممثل مصرى ضياء عبدالخالق حاصل على ليسانس إنجليزي وبكالوريوس الفنون المسرحية وشارك ضياء عبدالخالق في عدد كبير من الافلام، اشتهر باداء ادوار الشر وقد لفت الأنظار إليه في فيلم «أمير الظلام» في شخصية الشرير الذي تتسم ملامحه بالحدة، وصلعة رأسه اللامعة عدا عن تكوينه الجسماني الذي يليق بأولئك القادرين على تولى أمورهم بأيديهم , ابرز ادواره كانت فى فيلم " تيتو"
تاريخ الميلاد: 13 يونيو 1976
الجنسية: المصرية

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ريكو - Riko

ريكو - Riko
ريكو
Riko
 ريكو مطرب مصرى , عمل ريكو فى فرقة محمد منير فى البداية , ثم اتجه للغناء فحقق نجاحا كبيرا فى لون شعبى , خطفته السينما بعد ذلك ليحقق نجاحا أقل , وتبقى اغنية " شبرا" هى الايقونة الذهبية لنجاحه
تاريخ الميلاد: 01 يناير 1967
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تامر عبدالمنعم - Tamer Abdelmonem

تامر عبدالمنعم - Tamer Abdelmonem
تامر عبدالمنعم
Tamer Abdelmonem
ممثل وسيناريست وإعلامي مصري، تامر عبدالمنعم من مواليد القاهرة في 1 يناير 1973. تخرج تامر عبدالمنعم في المعهد العالي للسينما، قسم (سيناريو). شقيقه هو الناقد الموسيقي (أشرف عبدالمنعم). بدأ تامر عبدالمنعم حياته الفنية بأدوار صغيرة في أفلام مثل: (اضحك الصورة تطلع حلوة) 1998، (شجيع السيم) 2000، و(اتفرج يا سلام) 2001. حتى شارك في فيلم (أمير الظلام) 2002، مع النجم (عادل إمام) بالتمثيل وكتابة السيناريو. في عام 2003 قدم تامر عبدالمنعم أفلام من بطولته المنفردة، مثل: (أول مرة تحب يا قلبي)، و(المشخصاتي) إلا إنها لم تلق النجاح المتوقع.
تاريخ الميلاد: 12 يوليو 1973 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ضياء الميرغنى - Diaa El Merghany

ضياء الميرغنى - Diaa El Merghany
ضياء الميرغنى
Diaa El Merghany
ضياء الميرغني
ممثل ومؤلف سينمائى مصري من مواليد 21 يونيو 1952 اسمه الحقيقي محمد ضيائى محمد المرغنى ، حصل ضياء الميرغنى على بكالريوس فنون مسرحية ، عمل فى العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية ، تنوعت أدوار ضياء الميرغنى ما بين أدوار الشر و الأدوار الكوميدية ، كتب العديد من المسرحيات والسهرات الدرامية ، ومارس الإخراج المسرحى ، من الأفلام التى كتبها " الومنجى " ، " أبو خطوة " .
تاريخ الميلاد: 21 يونيو 1952
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

حنان مطاوع - Hanan Motawie

حنان مطاوع - Hanan Motawie
حنان مطاوع
Hanan Motawie
ممثلة مصرية، ولدت حنان مطاوع في مدينة القاهرة في عام 1979، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حنان مطاوع العمل في مجال التمثيل منذ عام 2011 من خلال مسلسل (حديث الصباح والمساء)، وتوالت بعدها نشاطات حنان مطاوع الفنية بين السينما والتيلفزيون، ومن أعمال حنان مطاوع السينمائية: (إوعي وشك، الغابة، هليوبوليس، صياد اليمام)، وقدمت حنان مطاوع من المسلسلات (محمود المصري، الست اصيلة، لا أحد ينام في الاسكندرية)
تاريخ الميلاد: 11 مارس 1979 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

خالد سرحان - Khaled Sarhan

خالد سرحان - Khaled Sarhan
خالد سرحان
Khaled Sarhan
خالد سرحان ممثل وكاتب مصري، ولد خالد سرحان في عام 1979، بدأ التمثيل منذ أواخر التسعينات من خلال تقديمه للأدوار المساعدة، من أفلام خالد سرحان: (أمير الظلام، التجربة الدنماركية، السفارة في العمارة، حريم كريم)، ومن مسلسلات خالد سرحان: (أوان الورد، سكة الهلالي، الريان، سرايا عابدين)، كما شارك خالد سرحان في كتابة فيلمي أمير الظلام والديكتاتور.
تاريخ الميلاد: 25 سبتمبر 1979
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

هالة صدقي - Hala Sedki

هالة صدقي - Hala Sedki
هالة صدقي
Hala Sedki
هالة صدقى ممثلة مصرية أسمها بالكامل هالة صدقى جورج يونان عاشت بعض سنوات طفولتها فى الولايات المتحدة الامريكية، برعت
هالة صدقى فى الالعاب الرياضية وكانت بطلة فى السباحة، وحصلت على ليسانس الاداب عام 1981، عندما عادت هالة صدقى الى مصر بدات علاقتها بالفن مع المخرج (نور الدمرداش) في مسلسل (لا يا إبنتي العزيزة) عام 1979 ،وكانت نقطة إنطلاق هالة صدقى في مسلسل (رحلة المليون)، وكانت الثمانينات هي بداية شهرة هالة صدقى الحقيقية بشكل عام، نوعت أدوارها من الكوميديا الى التراجيديا وإشتركت خلال مشوارها الفني مع مجموعة مميزة من المخرجين الكبار، فقد عملت هالة صدقى مع المخرج (عاطف الطيب) في فيلمه (الهروب)، ، و عملت مع المخرج الكبير (يوسف شاهين) في فيلمي (إسكندرية-نيويورك) و (هي فوضى)، و إشتركت في الفيلم الهام (يا دنيا يا غرامي) بجانب مجموعة كبيرة من الأفلام المعروفة، وكذلك في التليفزيون ومن المسلسلات التليفزيونية المعروفة التي إشتركت فيها :(ارابيسك)، (رجل فى زمن العولمة)،حصلت خلال مشواهر علي عدد كبير من الجوائز التقديرية نذكر منها تكريمها في المهرجان الفني الثقافي لمدينة بوزان بتونس، وحصلت عام 2006م من وزيريّ السياحة والصناعة التونسيان على وسام خاص تكريمًا لها على مُجمل أعمالها الفنية، كما تم تكريمها في عيد ميلاد مجلة الكواكب عام 2008م،أيضًا حصلت علي جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل السيت كوم (جوز ماما) _والذي أنتجته أيضًا_ في مهرجان (أوسكار) للدراما المصرية في دورته الأولى بالأسكندرية، بالإضافة إلى تكريمها من قبل المركز الكاثوليكي، من الجدير بالذكر في حياتها الشخصية تمكنها من الطلاق من زوجها الأول (مجدي ويليام) عن طريق تغيير مذهبها الديني من الأرثوذكسية القبطية إلى الأرثوذكسية السيريانية وبذلك أصبحت لها الأحقية بطلب الخُلع و إنفصلت عن زوجها بعد ثمان سنوات كاملة في المحاكم، تزوجت بعدها من المحامي (سامح سامي زكريا) ووضعت من زواجهما توأمًا ذكرًا وأنثى في مارس ٢٠٠٩ بمستشفي الندى، وقد أطلقت اسمى (يوسف) و(مريم) على توأمها.
تاريخ الميلاد: 12 يونيو 1961 القاهرة، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

هشام عبدالله - Hisham Abdalla


هشام عبدالله - Hisham Abdalla
هشام عبدالله
Hisham Abdalla
ممثل مولود فى القاهرة تخرج هشام عبدالله في معهد التربية الرياضية، اسمه هشام عبد الله عبد الدايم، عمل هشام عبدالله في العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، منها دوره في "ليالي الحلمية" "رافت الهجان" "العرضحالجى" "الطريق الى ايلات" "دوائر الوهم والحب" ، اشترك هشام عبدالله في بطولة أفلام أمام فيفي عبده منها "نور العيون"
تاريخ الميلاد: 13 ديسمبر 1959 القاهرة , بجمهورية مصر العربية .
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

أمل رزق - Amal Rezk

أمل رزق - Amal Rezk
أمل رزق
Amal Rezk
أمل رزق ممثلة مصرية متميزة من مواليد
13 يناير 1969 محافظة الدقهلية مدينة السنبلاوين , تزوجت من المنتج «إسماعيل كتكت» في فترة من الفترات وانفصلت عنه بعد ذلك حققت نجاحات متعددة فى المجال ادرامى , الا انها لم تحقق نجاحا مماثلا على المستوى السينمائى اسوة ببنات جيلها , قامت باداء جميع انواع الدراما من كومييديا وتراجيديا وابلت بلاء حسنا من أعمال أمل رزق مسلسلات (العائلة - أنا قلبي دليلي - العطار والسبع بنات) .
تاريخ الميلاد: 13 يناير 1969 محافظة الدقهلية مدينة السنبلاوين
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

أمل إبراهيم - Aml Ibrahim

أمل إبراهيم - Aml Ibrahim
أمل إبراهيم
Aml Ibrahim
بدأت الفنانة أمل إبراهيم حياتها الفنية منذ الصغر، حيث التحقت بالعمل الفني وقامت أمل إبراهيم في هذه الفترة من عمرها بعدة أدوار صغيرة في بعض السهرات التليفزيونية والمسرحيات والمسلسلات، بينما كانت بداية أمل إبراهيم الحقيقية من خلال السينما حيث شاركت في عام 1973 في الفيلم الكوميدي (مدرسة المشاغبين)، وأيضًا دورها في فيلم (بدور). توالت بعدها الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة أمل إبراهيم من السينما إلى التليفزيون إلى المسرح حيث شاركت بعدد كبير من الأدوار، ولعل من أهم الأدوار التي أدتها الفنانة أمل إبراهيم دورها في فيلم (الكيت كات)، والذي عرض في بداية التسعينات وقام ببطولته الفنان محمود عبد العزيز، وكذلك دورها في فيلم (الهاربان)، وكذلك أداؤها المتميز في مسلسل (سر الأرض)، كما ساهمت الفنانة أمل إبراهيم بدور هام في الجزء الثاني من مسلسل (زيزينيا)، والذي قام ببطولته الفنان يحيى الفخراني والفنانة فردوس عبد الحميد والفنانة هالة صدقي وعدد كبير من النجوم. من أعمالها في الفترة الأخيرة فيلم (البرنسيسة) مع علا غانم عام 2013.
تاريخ الميلاد: 12 يناير 1945
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

حجاج عبدالعظيم - Hagag Abdel Azim


حجاج عبدالعظيم - Hagag Abdel Azim
حجاج عبدالعظيم
Hagag Abdel Azim
ممثل كوميدى مصرى ,ولد حجاج عبدالعظيم في 16 أغسطس 1960 بمدينة الاسكندرية قادر على تفجير الضحك بكل طريقة , ترك حجاج عبدالعظيم بصمته فى كل عمل اداه , وحقق نجاحا كبيرا على المسرح والسينما والتلفزيون من أعمال حجاج عبدالعظيم (فرحان ملازم ادم - 90 دقيقة -  الارهاب والكباب - عليا الطرب بالتلاتة - اللمبي - ابن عز - فول الصين العظيم - محمود المصري - يوميات ونيس)

تاريخ الميلاد: 16 أغسطس 1960
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

محمد لطفى - Mohamed Lotfy

محمد لطفى - Mohamed Lotfy
محمد لطفى
Mohamed Lotfy
ممثل مصري، ولد محمد لطفى في مدينة الاسكندرية في عام 1968، درس في قسم التمثيل في المعهد العالي للسينما، بدأ محمد لطفى التمثيل في السينما من خلال فيلم (كابوريا) الذي شارك في بطولته مع الفنان أحمد زكي، ثم قدم منذ ذلك الوقت العديد من الشخصيات المساعدة في السينما، ومن أفلام محمد لطفى: (أمريكا شيكا بيكا، البحر بيضحك ليه، اشارة مرور، هيستيريا، كباريه، حلاوة روح)، كما شارك محمد لطفى في مسلسلات (السيرة الهلالية، ملح الأرض، شرف فتح الباب، الأدهم )
تاريخ الميلاد: 17 أكتوبر 1968 الاسكندرية، مصر
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الخميس، 18 ديسمبر 2014

السيد راضى - Elsayed Rady

السيد راضى - Elsayed Rady
السيد راضى
Elsayed Rady
السيد راضى ممثل ومخرج مسرحى أسمه الحقيقى السيد متولى راضى عمل السيد راضى فى الأدوار الكوميديه تخرج السيد راضى من قسم التمثيل بمعهد الفنون المسرحيه وعمل بمسرح التلفزيون وأنضم الى فرقه المسرح القومى والمسرح الكوميدى ، وصار السيد راضى رئيسا لهيئه المسرح عدة سنوات ورئيس إتحاد النقابات الفنيه لآكثر من دورة ، من مسرحياته " المفتش العام " ، " جولفدان هانم " ، " سفاح رغم أنفه " ، " البرنسيسه " ، " ممنوع الضحك " ، قام بتأسيس فرقه فنيه وأخرج مسرحيات عديدة منها " الدنيا مزيكا " ، " وزواج مستر سلامه " .
تاريخ الميلاد: 05 فبراير 1935 المحلة الكبرى, الغربية, مصر
تاريخ الوفاة: 10 إبريل 2009 مصر-القاهرة (وجود مياه على الرئة)
الجنسية: المصرية
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo